Bitget App
تداول بذكاء
شراء العملات المشفرةنظرة عامة على السوقالتداولالعقود الآجلةEarnمربعالمزيد

News

ابقَ على اطلاع على أحدث توجهات العملات المشفرة من خلال تغطيتنا الخبيرة المتعمقة.

banner
الكل
العملات المشفرة
الأسهم
السلع والنقد الأجنبي
موجز
النشرة
04:05
توقعات بعودة الإمدادات في الشرق الأوسط تعزز، وسعر الألمنيوم قد يسجل انخفاضاً للأسبوع الرابع على التوالي
أفادت Golden Ten Data في 26 يونيو أنه مع تعرض أسهم التكنولوجيا الآسيوية لموجة بيع جديدة، إضافة إلى قوة الدولار واستعادة الإمدادات من الشرق الأوسط، شهدت أسعار الألمنيوم انخفاضًا للأسبوع الرابع على التوالي، مسجلة أطول سلسلة تراجع منذ أبريل 2025. بعد الاتفاق المؤقت للسلام بين الولايات المتحدة وإيران، يتوقع السوق استئناف إمدادات الألمنيوم من الشرق الأوسط، والذي يمثل حوالي عُشر إنتاج الألمنيوم العالمي، ومن المتوقع أن تنخفض أسعار الألمنيوم هذا الأسبوع بمقدار نحو 7%. ومع ذلك، أدى هجوم جديد على سفينة شحن يوم الخميس إلى تجدد المخاوف بشأن سلامة المرور عبر مضيق هرمز، ما زاد من حالة عدم اليقين المتعلقة بحركة الملاحة مستقبلاً. في الوقت ذاته، تأثرت المعادن الصناعية، بما في ذلك النحاس، يوم الجمعة كذلك بموجة البيع الجديدة لأسهم التكنولوجيا الآسيوية، حيث تُستخدم المعادن بشكل واسع في المنتجات الإلكترونية والكابلات وبناء مراكز البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وغالبًا ما تتزامن أسعار المعادن مع أداء أسهم التكنولوجيا. وأشارت Jinse Finance في تقرير إلى أنه في ظل المشاعر السلبية قصيرة الأجل على المستوى الكلي، ستظل أسعار الألمنيوم تتداول في نطاق ضعيف وحالة تذبذب.
03:57
جيانغ تشوئر: من المحتمل أن تنفجر "فقاعة الذكاء الاصطناعي" بعد نضوب التدفقات المالية الجديدة
أفاد موقع BlockBeats أنه في 26 يونيو، نشر جيانغ تشوال مؤسس مجمع التعدين B.TOP (莱比特矿池) مقالة يُشير فيها إلى أن تدفق رأس المال في سوق الأسهم الأمريكية لم يعد قادراً على الاستمرار. كما انتهى سوق الثور في Bitcoin مع عدم قدرة الأموال الجديدة الداخلة على دعم ارتفاع أسعار العملات، فإن فقاعة الذكاء الاصطناعي ستنتهي أيضاً عندما لا يستطيع رأس المال الجديد دعم ارتفاع أسعار الأسهم. في البداية ارتفعت جميع الأسهم التقنية، ثم ارتفعت فقط الأسهم المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، والآن لم يتبق سوى أسهم التخزين التي لا تزال ترتفع، بينما بدأت Nvidia الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي بالفعل في الانخفاض.
03:57
رأي: أرباح Micron تجاوزت التوقعات، لكن الزيادات السعرية من Apple وMicrosoft قد تغير معنويات السوق من "تقبل ارتفاع الأسعار" إلى "القلق بشأن تدمير الطلب"
BlockBeats News، 26 يونيو - اليوم، يتم تفسير عمليات البيع في السوق لأسهم الذكاء الاصطناعي والتخزين بسرد جديد: المحرك الحقيقي لانعكاس المعنويات لم يكن التقرير المالي السيء لشركة Micron، بل ارتفاع الأسعار الذي بدأته شركات التكنولوجيا الكبرى مثل Apple وMicrosoft. أفادت التقارير أنه في 25 يونيو، قامت Apple برفع أسعار العديد من نماذج Mac وiPad بنسبة تتراوح بين 15% و25% تقريباً، معللة ذلك بزيادة ملحوظة في أسعار شرائح الذاكرة والتخزين مثل DRAM وNAND نتيجة ارتفاع الطلب من مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي. كما أعلنت Microsoft عن زيادة أسعار أجهزة Xbox اعتباراً من 1 أغسطس، حيث شهدت موديلات 512GB و1TB زيادة في الأسعار قدرها 100 دولار و150 دولار على التوالي، وعزت الأسباب أيضاً إلى الارتفاع الكبير في تكاليف التخزين والذاكرة. لقد ظهرت هذه النظرة بالفعل في مناقشات الإعلام الخارجي وبعض المشاركين في السوق. أشار Business Insider إلى ارتفاع أسعار منتجات Apple بأنه "قضى على انتعاش أسهم التكنولوجيا الذي حفزه تقرير أرباح Micron"، كما ذكر الرئيس التنفيذي لشركة Futurum، Daniel Newman، أن ارتفاع أسعار Apple جعل السوق يدرك أن زيادة أسعار التخزين انتقلت من أرباح الشركات الموردة إلى تكاليف المستهلكين. لو كان تقرير أرباح Micron هو الوحيد المأخوذ بعين الاعتبار، لكان يجب أن يكون السوق أكثر تفاؤلاً. فقد تجاوزت إيرادات وأرباح Micron التوقعات بفارق كبير، مما يدل على استمرار قوة الطلب على التخزين في مجال الذكاء الاصطناعي، وأن HBM وDRAM وNAND لم يدخلوا مرحلة انهيار الطلب. وبمعنى آخر، يثبت تقرير أرباح Micron أن دورة أجهزة الذكاء الاصطناعي لا تزال مستمرة، بل أشد سخونة من المتوقع. ومع ذلك، غيرت زيادات الأسعار من Apple وMicrosoft تفسير السوق. في السابق، كان ارتفاع أسعار التخزين يُنظر إليه بشكل رئيسي كمكسب للشركات الموردة. حقيقة أن Micron وSamsung وSK Hynix يمكنهم رفع الأسعار كانت تشير إلى نقص في العرض، كما أظهرت أن مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي لا تزال تتوسع، ودلت على استمرار تدفق الأرباح إلى قطاع الأجهزة. ولكن عندما يبدأ عملاقا المستخدم النهائي مثل Apple وMicrosoft أيضاً بنقل التكاليف إلى المستهلكين، ما يراه السوق ليس فقط "تحقيق الأرباح في الأعلى" بل "بدء المعاناة في الأسفل". تقول وجهة النظر هذه إن تحقيق أرباح عالية لمصنعي التخزين ليس مشكلة بحد ذاته، لكن إذا جاءت هذه الأرباح من الضغط المستمر على قطاع المستخدم النهائي، فإن شركات التطبيقات ومصنعي الأجهزة للمستخدم النهائي والمستهلكين جميعاً سيحملون التكاليف في النهاية. يُظهر ارتفاع أسعار Apple أن تكاليف التخزين العالية لم تعد مجرد مشكلة مالية داخل سلسلة التوريد، بل بدأت تؤثر على أسعار المنتجات. كما أن زيادة أسعار Microsoft تشير إلى أن هذا الضغط لا يقتصر على شركة واحدة، بل هو تحدٍ يواجهه النظام البيئي للإلكترونيات الاستهلاكية وأجهزة الذكاء الاصطناعي بالكامل. ما يهم السوق ليس ارتفاع الأسعار بحد ذاته، بل اضطراب الطلب بعد الزيادة. هل يمكن للمستهلكين قبول أجهزة كمبيوتر وأجهزة لوحية وأجهزة ألعاب وخدمات الذكاء الاصطناعي أكثر تكلفة؟ هل تستطيع شركات التطبيقات مواصلة التوسع في ظل تكاليف الحوسبة المرتفعة؟ هل يمكن لمقدمي خدمات السحابة تحويل الإنفاق الرأسمالي إلى دخل مرتفع بما يكفي؟ عندما تصبح هذه الأسئلة واقعاً، فإن منطق أسهم التخزين سيتحول من "الاستفادة من ارتفاع الأسعار" إلى "التعرض لرد فعل سلبي نتيجة ارتفاع الأسعار".
News
© 2026 Bitget